+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

الخاصية التي توضح بقاء زهرة الأوركيدا الإستوائية في بيئة تخلو من التربة ؟  زهرة الأوركيدا الاستوائية تتمتع بخاصية مثيرة للدهشة تجعلها قادرة على البقاء في بيئة لا تحتوي على تربة. هذه الخاصية المدهشة تُعرف باسم "التكيف". تكيف زهرة الأوركيدا الاستوائية يعتمد على عدة عوامل، منها:

  • التكيف الجذري: تتمتع جذور الأوركيدا بالقدرة على التكيف مع بيئات مختلفة، بما في ذلك البيئات التي لا تحتوي على تربة. تطوّرت جذورها لتمتص الماء والمواد الغذائية من الهواء والعوامل الأخرى المتاحة في البيئة المحيطة بها.

  • التكيف النباتي: تمتلك زهرة الأوركيدا آلية فريدة لإنتاج الطاقة من خلال عملية التمثيل الضوئي، حيث تستخدم الضوء المتاح والرطوبة المتوفرة لتصنيع السكريات اللازمة لنموها وبقائها.
  • التكيف الجسدي: تمتلك أوراق الأوركيدا الاستوائية أنسجة خاصة تسمح لها بالتكيف مع الظروف البيئية القاسية، مثل الجفاف وارتفاع درجات الحرارة.

بهذه الطرق، تستطيع زهرة الأوركيدا الاستوائية البقاء في بيئات تخلو من التربة من خلال تكيفها الجذري والنباتي والجسدي. هذا التكيف يمكّنها من النمو والازدهار في بيئات استوائية فريدة من نوعها، حيث تعتبر واحدة من النباتات الجميلة والمتميزة التي تتألق في هذه البيئات الاستوائية.

الخاصية التي توضح بقاء زهرة الأوركيدا الإستوائية في بيئة تخلو من التربة  ؟

 الاجابة 

التكيف

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
الخاصية التي توضح بقاء زهرة الأوركيدا الإستوائية في بيئة تخلو من التربة  ؟

اسئلة متعلقة

...