+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

 متى تم توقيع اتفاقية ماستريخت؟ و ما انعكاساتها الاقتصادية والسياسية على الدول الأوربية؟  اتفاقية ماستريخت، التي تم توقيعها في ديسمبر 1991، كان لها تأثيرات كبيرة على الدول الأوروبية، سواء اقتصاديًا أو سياسيًا.

  • من الناحية الاقتصادية، قربت الاتفاقية بين اقتصادات الدول الأوروبية، حيث أدت إلى توحيد سياسة النقد من خلال إنشاء الاتحاد الاقتصادي والنقدي الأوروبي (الايكو). هذا التوحيد ساهم في تعزيز التعاون الاقتصادي وتعزيز الاستقرار المالي في المنطقة.
  • من الناحية السياسية، فقد أدت الاتفاقية إلى تعزيز السياسة الخارجية المشتركة بين الدول الأوروبية، وتطبيق سياسة الدفاع المشترك، مما أدى إلى زيادة تعاون الدول الأوروبية في مجالات الأمن والدفاع. كما أسهمت الاتفاقية في توسيع صلاحيات البرلمان الأوروبي، مما زاد من دوره في صنع القرارات والرقابة.
  • بالإضافة إلى ذلك، غيرت الاتفاقية مسمى السوق الأوروبية المشتركة إلى الاتحاد الأوروبي، مما يعكس التطور السياسي والاقتصادي الكبير الذي شهدته المنطقة بعد توقيع الاتفاقية.

بهذه الطريقة، يمكن القول إن اتفاقية ماستريخت كان لها تأثيرات هامة وعميقة على الدول الأوروبية، سواء على الصعيد الاقتصادي أو السياسي.

متى تم توقيع اتفاقية ماستريخت؟ و ما انعكاساتها الاقتصادية والسياسية على الدول الأوربية؟

 الاجابة 

في ديسمبر /1991

 اقتصاديا : قربت بين اقتصادات الدول - طبقة سياسة النقد الموحد(الايكو) 

ساسيا : سياسة خارجية مشتركة ،طبقت سياسة الدفاع الموحد،وسعت صلاحيات البرلمان الأوربي،غيرت مسمى السوق الأوربية المشتركة إلى الإتحاد الأوربي.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
متى تم توقيع اتفاقية ماستريخت؟ و ما انعكاساتها الاقتصادية والسياسية على الدول الأوربية؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
...