+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

 صف المجال الزراعي الياباني موضحا معيقات الزراعة فيه؟  في اليابان، يواجه القطاع الزراعي العديد من التحديات والمعيقات نظرًا للظروف الجغرافية والاقتصادية للبلاد.

  •  تعتبر اليابان من الدول ذات الأراضي الضيقة والجبلية، مما يقلل من مساحة الأراضي المناسبة للزراعة. لذلك، يتطلب القطاع الزراعي في اليابان استخدام أفضل التقنيات الزراعية وتطبيق أساليب الزراعة الكثيفة لزيادة الإنتاجية وتلبية احتياجات السوق المحلية.
  • بالرغم من ذلك، يعتمد القطاع الزراعي في اليابان بشكل كبير على المزارعين والمؤسسات الزراعية الصغيرة والمتوسطة. ومع ذلك، يواجه هؤلاء المزارعون تحديات كبيرة في زيادة إنتاجهم بما يكفي لتلبية الاحتياجات الغذائية المحلية. نتيجة لذلك، تضطر اليابان إلى استيراد كميات كبيرة من الغذاء من الخارج لسد احتياجاتها الغذائية.

باختصار، تواجه اليابان تحديات في القطاع الزراعي بسبب الظروف الجغرافية والاقتصادية، مما يجعلها تعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا والاستيراد لتلبية احتياجاتها الغذائية المتزايدة.

 صف المجال الزراعي الياباني موضحا معيقات الزراعة فيه؟

 الاجابة 

تتميز اليابان بأرض غير ملائمة للزراعة لذلك يضطر المزارعون إلى استخدام أفضل التقنيات و فرض نمط الزراعة الكثيفة لتلبية حاجة السوق.

 تقوم باستثمار هذا المجال مؤسسات زراعية متوسطة و صغيرة و يتميز إنتاجها بأنه غير كافي لذلك تضطر استيراد حاجاتها الغذائية من الخارج.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
صف المجال الزراعي الياباني موضحا معيقات الزراعة فيه؟

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
...