+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

ما الأسس التي تقوم عليها التجارة الخارجية اليابانية ؟ بين أسباب نجاحها؟  التجارة الخارجية اليابانية تقوم على عدة أسس تسهم في نجاحها، ومن بين أهم هذه الأسس:

  • التوجه نحو التصدير: تمثل التصدير جزءاً أساسياً من استراتيجية التجارة الخارجية اليابانية، حيث تسعى اليابان إلى زيادة حجم الصادرات لتحقيق التوازن في المعاملات التجارية.
  • التركيز على الجودة والتكنولوجيا: تشتهر السلع اليابانية بجودتها العالية وتطورها التكنولوجي، مما يجعلها تحظى بطلب كبير على الصعيد الدولي.
  • التحكم في الواردات: تسعى اليابان إلى تقليص حجم الواردات من خلال تشجيع الإنتاج المحلي للمواد الأساسية والمنتجات الاستراتيجية.
  • السياسات الحكومية الداعمة: تعتمد الحكومة اليابانية سياسات داعمة للصناعات التصديرية، بما في ذلك توفير التمويل والدعم التقني والتسهيلات الضريبية، مما يساعد على تعزيز قدرة الشركات على التنافس عالمياً.
  • التفاهم الثقافي واللغوي: يعتمد النجاح في التجارة الخارجية أيضًا على القدرة على بناء علاقات قوية مع شركاء التجارة الدوليين، وتقديم خدمات متميزة بمراعاة الثقافة واللغة لتعزيز التفاهم والتعاون.

بفضل هذه الأسس وغيرها، نجحت التجارة الخارجية اليابانية في تحقيق فائض مالي مهم، مما يعكس قوة وتنافسية اقتصاد اليابان على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ما الأسس التي تقوم عليها التجارة الخارجية اليابانية ؟ بين أسباب نجاحها؟

 الاجابة 

توسيع الصادرات و تقليص الواردات أدى إلى تراكم فائض مالي مهم

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما الأسس التي تقوم عليها التجارة الخارجية اليابانية ؟ بين أسباب نجاحها؟

اسئلة متعلقة

...