+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (1.7مليون نقاط)

 ما أثر الالتزام بالعفة على المجتمع ؟ ( اذكر ثمرات العفة)؟  الالتزام بالعفة يمثل ركيزة أساسية في بناء المجتمع وتحقيق السلام الاجتماعي، ويترتب عليه العديد من الثمرات الإيجابية، ومنها:

  • رضا الله والوقاية من العذاب: عندما يتحلَّى الفرد بالعفة، يكون قد ارتقى بحسن سلوكه وانضباطه، مما يجنبه عقوبة الله ويضمن له السعادة في الدنيا والآخرة.
  • تعزيز الجودة الأسرية: العفة تعتبر حجر الزاوية في بناء الأسرة السليمة، حيث تؤثر إيجاباً على العلاقات الأسرية وتجعلها أكثر توازناً واستقراراً.
  • الحفاظ على النسيج الاجتماعي: بممارسة العفة، يتجنب الفرد المخاطر الاجتماعية المتعلقة بالسلوك الخارج عن القيم والأخلاق الاجتماعية المقبولة، مما يحافظ على سلامة المجتمع واستقراره.
  • تعزيز الصحة النفسية والجسدية: العفة تحمي الفرد من الأمراض النفسية مثل العار والذنب، وتقلل من انتشار الأمراض الجنسية والأمراض المنقولة جنسياً.
  • تحقيق الأمان النفسي والاجتماعي: يشعر الفرد العفيف بالراحة والطمأنينة داخل مجتمعه، حيث يتمتع بثقة النفس والاحترام من قبل الآخرين.

باختصار، يظهر أثر الالتزام بالعفة بشكل إيجابي على المستوى الفردي والاجتماعي والمجتمعي، حيث يعزز القيم والأخلاق السامية ويساهم في بناء مجتمع مترابط ومتراحم.

ما أثر الالتزام بالعفة على المجتمع ؟ ( اذكر ثمرات العفة)؟

 الاجابة 

إظلال الله تعالى من عفَّ عن الفاحشة في ظل عرشه يوم القيامة .
ضمان الرسول للعفيف دخول الجنة
عفة المرء سبب في عفّة أهله ومحارمه وحفظ الله لهم
العفة سبب لسلامة المجتمع من الشرور والآفات ومن انتشار الفساد والأمراض الفتاكة .
العفة سبب للبعد عن سخط الله وعقابه العام والخاص.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (1.7مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
ما أثر الالتزام بالعفة على المجتمع ؟ ( اذكر ثمرات العفة)؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
سُئل فبراير 25 في تصنيف حلول دراسية بواسطة maher (593ألف نقاط)
...