+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (450ألف نقاط)

صف الخلايا المختلفة التي شاهدتها. ماذا تلاحظ على كل منها ؟ في دراسة الخلايا المختلفة، يمكننا مقارنة بين خليّتي البكتيريا والخلية الحيوانية لفهم الاختلافات الأساسية في تركيبهما ووظائفهما. خلية البكتيريا هي خلية بدائية النواة، مما يعني أنها لا تحتوي على نواة مغلقة، بل المادة الوراثية (الحمض النووي) توجد في السيتوبلازم، وهي تحيط بها الغشاء الخلوي. عادةً ما تفتقر البكتيريا إلى أعضاء خلوية معقدة مثل الجهاز الجولجي.

على الجانب الآخر، تختلف الخلايا الحيوانية بوجود نواة حقيقية مغلقة تحتوي على المادة الوراثية، وهي محمية بغشاء نووي. بالإضافة إلى ذلك، الخلايا الحيوانية تحتوي على أعضاء خلوية متعددة ومعقدة مثل الجهاز الجولجي، الذي يلعب دورًا في تخزين وتجهيز البروتينات للخلية.

بالمقارنة بين هاتين النوعين من الخلايا، نجد أن الخلية الحيوانية أكثر تعقيدًا هيكلياً ولها ميزات إضافية تساعدها على القيام بوظائف متقدمة مقارنة بالبكتيريا، التي تظل بسيطة نسبياً في هيكلها ووظائفها.

صف الخلايا المختلفة التي شاهدتها. ماذا تلاحظ على كل منها ؟

الاجابة

خلايا البكتيريا بدائية النواة ليس لها عضيات معقدة والمادة الوراثية توجد في السيتوبلازم بينما الخلية الحيوانية حقيقية النواة بها عضيات وتراكيب معقدة مثل جهاز جولجي بها نواة بداخلها المادة الوراثية .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (450ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
صف الخلايا المختلفة التي شاهدتها. ماذا تلاحظ على كل منها ؟

اسئلة متعلقة

...