+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (491ألف نقاط)

فيم تختلف الخلية البكتيرية عن الخلية الحقيقية النواة في التركيب ؟ الخلية البكتيرية تختلف عن الخلية الحقيقية النواة في تركيبها بعدة طرق أساسية. أولاً، تفتقر الخلية البكتيرية إلى العضيات المحاطة بأغشية مثل الميتوكوندريا والبلاستيدات، التي توجد في الخلايا الحقيقية النواة وتقوم بوظائف معينة مثل توليد الطاقة وتخزين المواد الوراثية. ثانياً، الخلايا البكتيرية لا تحتوي على غلاف نووي متموج بل تكون المادة الوراثية (الدنا) مباشرة في السيتوبلازم، مما يجعلها تختلف عن التنظيم الدقيق للجينات في الخلايا ذات النواة. وأخيراً، الخلايا البكتيرية قد تحتوي على هياكل إضافية مثل المحفظة والأهداب والبلازميدات، التي تساهم في وظائف مختلفة مثل الحركة والمقاومة للعوامل البيئية.

باختصار، الخلايا البكتيرية تظهر تنظيماً بسيطاً وهيكلاً أقل تعقيداً مقارنة بالخلايا ذات النواة، مما يؤثر على قدرتها على تنفيذ وظائف مختلفة ويميزها عن الكائنات الأخرى في المملكة الحيوانية والنباتية.

فيم تختلف الخلية البكتيرية عن الخلية الحقيقية النواة في التركيب ؟

الاجابة

تفتقر الخلية البكتيرية إلى العضيات المحاطة بأغشية مثل الميتوكندريا والبلاستيدات والغلاف النووي البكتيريا قد يكون لها محفظة وأهداب وبلازميد واحد على الأقل .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (491ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
فيم تختلف الخلية البكتيرية عن الخلية الحقيقية النواة في التركيب ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...