0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (2.0ألف نقاط)

القطاعات الدائرية يفضل استعمالها عند توضيح تكرار البيانات الموزعة في فئات متساوية ؟ القطاعات الدائرية، المعروفة أيضًا بالرسوم البيانية الدائرية أو مخططات الفطيرة (Pie Charts)، تُستخدم لتوضيح كيفية توزيع البيانات بين فئات مختلفة، لكن ليس بالضرورة أن تكون هذه الفئات متساوية. في الواقع، الغرض الرئيسي من استخدام الرسوم البيانية الدائرية هو إظهار النسب المئوية أو الأجزاء من كل لكل فئة بالنسبة للمجموع الكلي، حيث يمثل الدائرة الكاملة 100% من البيانات.

كل قطاع في مخطط الفطيرة يمثل نسبة معينة من المجموع، ويتم تحديد حجم كل قطاع بناءً على هذه النسبة. لذلك، هذا النوع من الرسوم البيانية مفيد بشكل خاص لتوضيح التكوين النسبي للمجموعات المختلفة ضمن مجموعة بيانات، مثل توزيع الأصوات في انتخابات، توزيع المبيعات حسب الفئة، أو أي بيانات أخرى يمكن تقسيمها إلى فئات.

من المهم ملاحظة أن الرسوم البيانية الدائرية قد تكون غير فعالة أو مضللة عند استخدامها لمقارنة مجموعات مع تفاصيل دقيقة أو عند وجود العديد من الفئات، حيث يصعب في هذه الحالات تحديد الفروق الصغيرة بين حجم القطاعات. في مثل هذه السيناريوهات، قد تكون أنواع أخرى من الرسوم البيانية، مثل الرسوم البيانية الشريطية أو الخطية، أكثر فائدة لتقديم البيانات بطريقة واضحة وقابلة للمقارنة.

القطاعات الدائرية يفضل استعمالها عند توضيح تكرار البيانات الموزعة في فئات متساوية ؟

الاجابة هي

خطأ

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (2.0ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
القطاعات الدائرية يفضل استعمالها عند توضيح تكرار البيانات الموزعة في فئات متساوية ؟

اسئلة متعلقة

...