+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

بم تفسر لا يستثمر الإنسان أكثر من ٥٠٪ من الغابات وذلك بسبب ؟  عندما نتناول سبب عدم استثمار الإنسان أكثر من ٥٠٪ من الغابات، نجد أن هناك عدة عوامل تلعب دوراً في هذا القرار.

  •  أولاً، يعود ذلك إلى طول فصل الجليد في العروض العليا، مما يجعل الغابات في تلك المناطق غير متاحة للاستغلال لفترات طويلة من السنة.
  • ثانياً، تعتبر كثرة المستنقعات وصعوبة شق الطرق وصيانتها عاملًا مؤثرًا؛ حيث يمكن أن تجعل هذه التضاريس الطبيعية التنقل والوصول إلى الغابات أمرًا صعبًا ومكلفًا.

  • ثالثًا، تلعب كثافة النباتات في المناطق المدارية دورًا حيويًا في تحديد إمكانية استغلال تلك الغابات بشكل فعال. قد تجعل الكثافة العالية للنباتات من الصعب الوصول إلى الأشجار واستخراج الموارد بكفاءة.
  • أخيرًا، بعد الغابات عن موانئ التصدير يمكن أن يرفع تكاليف النقل بشكل كبير، حيث يتطلب نقل الموارد الغابية عبر مسافات طويلة جهدًا إضافيًا وتكاليف إضافية، مما يجعل استثمار أكثر من ٥٠٪ قراراً غير جذاب اقتصادياً.

هذه العوامل تجتمع لتشكل عقبات تقنع الإنسان بعدم استثمار نسبة أكبر من الغابات، حيث يتعين عليه مواجهة التحديات الطبيعية والاقتصادية المترتبة على تلك المناطق.

بم تفسر لا يستثمر الإنسان أكثر من ٥٠٪ من الغابات وذلك بسبب ؟

 الاجابة 

طول فصل الجليد في العروض العليا.

كثرة المستنقعات وصعوبة شق الطرق وصيانتها.

· كثافة النباتات في المناطق المدارية.

 بعد الغابات عن موانئ التصدير مما يرفع تكاليف النقل.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
بم تفسر لا يستثمر الإنسان أكثر من ٥٠٪ من الغابات وذلك بسبب ؟

اسئلة متعلقة

...