+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

بم تفسر تتوطن الصناعات ذات التكنولوجيا العالية فى المناطق الجميلة ذات المشاهد الخلابة ؟  تتوطن الصناعات ذات التكنولوجيا العالية في المناطق الجميلة ذات المشاهد الخلابة لعدة أسباب. أولاً، توفر هذه المناطق بنية تحتية متطورة تشمل تجهيزات الاستقبال مثل الفنادق الفاخرة ووسائل النقل الحديثة وخدمات الاتصالات المتطورة، مما يجعلها جاذبة للشركات والمستثمرين في هذا القطاع. ثانياً، توفر هذه المناطق بيئة حاضنة للابتكار والبحث العلمي، حيث تضم مؤسسات بحثية متميزة مثل المختبرات الجامعية ومراكز البحث، مما يساعد في تطوير التقنيات والمنتجات الجديدة. وأخيراً، تلعب المشاهد الطبيعية الخلابة دوراً هاماً في جذب الكفاءات العالمية والموظفين الموهوبين، حيث تعمل على خلق بيئة ملهمة ومريحة للعمل والعيش.

  • من أمثلة هذه المناطق يمكن ذكر وادي السيليكون في سان فرانسيسكو، الولايات المتحدة، الذي يعتبر مركزاً عالمياً للابتكار التكنولوجي ويضم العديد من الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا مثل آبل وغوغل وفيسبوك. كما يمكن الإشارة إلى مدينة سوفيا أنتيبوليس في جنوب فرنسا التي تجمع بين الطبيعة الساحرة والبنية التحتية المتطورة وتعتبر وجهة مفضلة للشركات التكنولوجية. وتشهد بعض البلدان النامية مثل الهند والصين وبعض دول جنوب شرق آسيا نمواً متسارعاً في قطاع التكنولوجيا العالية، وتستقطب هذه الدول الشركات العالمية بفضل بنيتها التحتية المتقدمة والتكنولوجيا المتطورة والتكلفة القليلة.

بهذه الطريقة، يمكن القول إن توطن الصناعات ذات التكنولوجيا العالية في المناطق الجميلة ذات المشاهد الخلابة يعزز التنمية الاقتصادية ويسهم في جذب الاستثمارات وخلق فرص العمل، بالإضافة إلى تعزيز الابتكار والبحث العلمي.

بم تفسر تتوطن الصناعات ذات التكنولوجيا العالية فى المناطق الجميلة ذات المشاهد الخلابة ؟

 الاجابة 

لأنها توفر تجهيزات الاستقبال كالفنادق والنقل والاتصال

توفر مؤسسات البحث كالمختبرات الجامعية ومراكز البحث.

مثل السليكون فالي بسان فرانسيسكو. وصوفيا أنتيبوليس بجنوب فرنسا وبعض البلدان النامية.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
بم تفسر تتوطن الصناعات ذات التكنولوجيا العالية فى المناطق الجميلة ذات المشاهد الخلابة ؟

اسئلة متعلقة

...