+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

 بم تفسر تسعى الصناعات المتطورة للتوطن حول المدن الكبرى والعواصم ؟  توجد عدة أسباب تفسر لماذا تسعى الصناعات المتطورة للتوطن حول المدن الكبرى والعواصم، ومنها:

  • وجود مؤسسات التعليم العالي: المدن الكبرى والعواصم غالبًا ما تكون مركزًا للجامعات والكليات التقنية والمراكز البحثية الرائدة. يتيح وجود هذه المؤسسات للصناعات المتطورة الوصول إلى موارد بشرية متخصصة ومدربة بشكل جيد في مختلف المجالات التقنية والعلمية.
  • فرص البحث والتطوير: تكون المدن الكبرى مركزًا لأنشطة البحث والتطوير في مختلف القطاعات، بما في ذلك الصناعات المتطورة. يمكن للشركات الاستفادة من الشبكات البحثية المتاحة والتعاون مع المؤسسات الأكاديمية لتطوير وابتكار منتجات وخدمات جديدة.
  • مراكز اتخاذ القرار السياسي:عادةً ما تكون العواصم مقرًا للحكومات ومراكز اتخاذ القرار، مما يعني أن الشركات المتطورة المتوطنة حولها يمكنها أن تكون على اتصال وثيق مع السلطات الحكومية والمنظمات الدولية. هذا يمكن أن يساعد على تسهيل الإجراءات التنظيمية والحصول على الدعم الحكومي والتشجيع على التوسع والاستثمار في هذه الصناعات.

  • بنية تحتية متطورة:تكون المدن الكبرى والعواصم غالبًا مركزًا للبنية التحتية المتطورة، مما يشمل الطرق والمواصلات والخدمات اللوجستية والاتصالات. توفر هذه البنية التحتية القوية بيئة ملائمة للصناعات المتطورة من حيث النقل والتوزيع والوصول إلى الأسواق والموارد.

باختصار، يتوجب على الصناعات المتطورة البقاء قريبة من هذه المدن الرئيسية والعواصم للاستفادة من المزايا المتعددة التي تقدمها من حيث البنية التحتية والمؤسسات الأكاديمية والقرارات السياسية لدعم نموها وتطورها.

 بم تفسر تسعى الصناعات المتطورة للتوطن حول المدن الكبرى والعواصم ؟

 الاجابة 

لأنها تحتضن مؤسسات التعليم العالي واختبارات البحث ومراكز اتخاذ القرار السياسي.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (622ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
بم تفسر تسعى الصناعات المتطورة للتوطن حول المدن الكبرى والعواصم ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
+1 تصويت
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...