+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

ما النتائج المترتبة على استكمال بناء الاتحاد الأوروبي؟ استكمال بناء الاتحاد الأوروبي أدى إلى نتائج متعددة تأثرت بها السياسة والاقتصاد والمجتمع في القارة الأوروبية. إليك توضيحًا موجزًا للنتائج المترتبة على هذا الاستكمال:

  • تكتل اقتصادي يضم 27 دولة بعد خروج بريطانيا: بعد انضمام دول أخرى واستقلال دول جديدة، أصبح الاتحاد الأوروبي يضم 27 دولة، وذلك بعد خروج المملكة المتحدة (بريطانيا) من الاتحاد.
  • القوة التجارية الأولى في العالم: بفضل اقتصاداته المتقدمة وحجم تجارته الضخم، أصبح الاتحاد الأوروبي القوة التجارية الأولى في العالم، حيث تمتلك الاتحاد نفوذًا كبيرًا في الأسواق العالمية.
  • يضم 494 مليون نسمة: بفضل انضمام دول جديدة، زادت السكانية في الاتحاد الأوروبي لتصل إلى حوالي 494 مليون نسمة، مما يجعله أحد أكبر الكتل السكانية في العالم.
  • اتسعت مساحته لتبلغ 3.4 مليون كم مربع: بفضل انضمام دول جديدة وتوسع الاتحاد، زادت مساحة الاتحاد الأوروبي لتصل إلى حوالي 3.4 مليون كيلومتر مربع، مما يشكل كتلة جغرافية كبيرة في قارة أوروبا.

هذه النتائج تعكس تأثير الاتحاد الأوروبي ككتلة اقتصادية وسياسية قوية على الساحة الدولية وعلى الحياة اليومية لسكان دوله الأعضاء.

ما النتائج المترتبة على استكمال بناء الاتحاد الأوروبي؟

 الاجابة 

تكتل اقتصادي يضم ۲۷ دولة بعد خروج بريطانيا.

القوة التجارية الأولى في العالم.

يضم ٤٩٤ مليون نسمة.

اتسعت مساحته لتبلغ ٣,٤ مليون كم ٢

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة
ما النتائج المترتبة على استكمال بناء الاتحاد الأوروبي؟

اسئلة متعلقة

...