+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

اذكر بعض برامج البحث والتطوير المشتركة بين دول الاتحاد الاوروبي؟  برامج البحث والتطوير المشتركة بين دول الاتحاد الأوروبي تمثل جزءًا هامًا من جهودها لتعزيز التطور التكنولوجي والابتكار في مختلف المجالات. من بين هذه البرامج:

  • برنامج أوريكا (Oreka)، 1985م: تمثلت هذه المبادرة في تعاون بين فرنسا وألمانيا بهدف تعزيز القدرة التنافسية للصناعات الأوروبية. وقد ركزت على دعم البحث والتطوير في مختلف القطاعات الصناعية لتعزيز الابتكار وزيادة القدرة التنافسية للشركات الأوروبية.
  • مبادرة الابتكار، 2010م: تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز الاستثمار في البحث والتطوير بهدف بناء اقتصاد أوروبي قوي يعتمد على المعرفة والابتكار. تشجع هذه المبادرة التعاون بين القطاعين العام والخاص وتعزز الشراكات بين الجامعات والمؤسسات البحثية والشركات لتطوير تقنيات جديدة وتعزيز الابتكار في مجالات مختلفة مثل الطاقة المتجددة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والطب، والبيئة، والزراعة، والتصنيع، وغيرها.

تتبنى الاتحاد الأوروبي مثل هذه البرامج لتعزيز التعاون الدولي في مجال البحث والتطوير وتعزيز الابتكار لدعم الاقتصاد الأوروبي وزيادة تنافسيته على المستوى العالمي.

اذكر بعض برامج البحث والتطوير المشتركة بين دول الاتحاد الاوروبي؟

 الاجابة 

۱ - اوريكا عام ١٩٨٥م مبادرة فرنسية المانية لتعزيز القدرة التنافسية للصناعات الاوروبية.

-۲- مبادرة الابتكار ۲۰۱۰م للاستثمار بهدف بناء اقتصاد اوروبي قوي يقوم على المعرفة والابتكار.

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
اذكر بعض برامج البحث والتطوير المشتركة بين دول الاتحاد الاوروبي؟

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...