+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

هل نجد إيماءة إلى الأطروحة المضادة ؟ وضح ذلك ؟  الإيماءة إلى الأطروحة المضادة هي استخدام لغوي يهدف إلى التلميح بمعنى معاكس أو مغاير للمقولة السابقة. في النص المُقدم، يُستخدم الإيماءة إلى الأطروحة المضادة من خلال استخدام عبارة "مع ما أمده الله تعالى من التوفيق / وان كان في غنية"، حيث يتضمن الجملتين معنى الموافقة على الأمر مع إضافة تحفظ أو اعتراض بالتواجد الذي يعبر عن احتمال عدم الاقتناع الكامل أو الرضا التام.

  • علاوة على ذلك، يتضح الإيماءة إلى الأطروحة المضادة في الجملة التالية "والإيماءة موجودة أيضا في الشرط ما خاب من استخار ولا ندم من استشار، أما من لا يستخير ويستشير فخائب نادم"، حيث يُظهر النص استخدام الشرط للإيماءة إلى فكرة الندم والفشل لمن لا يتبع الإجراءات السليمة لاتخاذ القرارات.

تلك الجمل توضح استخدام الإيماءة إلى الأطروحة المضادة كوسيلة لتوضيح أفكار مختلفة أو لإضافة تعقيدات إلى الحديث، وهو ما يُثري المضمون ويساهم في تعميق الفهم للقارئ.

هل نجد إيماءة إلى الأطروحة المضادة ؟ وضح ذلك ؟

 الاجابة 

الإيماءة إلى أطروحة مضادة واردة في " مع ما أمده الله تعالى من التوفيق / وان كان في غنية " والإيماءة موجودة أيضا في الشرط ما خاب من استخار ولا ندم من استشار ، أما من لا يستخير ويستشير فخائب نادم .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (622ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
هل نجد إيماءة إلى الأطروحة المضادة ؟ وضح ذلك ؟

اسئلة متعلقة

+1 تصويت
1 إجابة
مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...