+1 تصويت
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (593ألف نقاط)

 ذكر الأسلمي عوامل تعوقه عن الأخذ بمشورة الصديق .. حدد هذه العوامل وهل ترى أنها فعلا تعوق رغبته في الأخذ بمشورة الصديق  لتجاوز محنته ؟ علل إجابتك ؟  الأسلمي ذكر عدة عوامل تعوقه عن الأخذ بمشورة الصديق، وهذه العوامل هي الفقر، مشقة الوصول إلى المهلب، وعزة النفس. يُعتبر الفقر عاملاً مادياً يمكن أن يعيق الشخص عن طلب المشورة، حيث قد يكون الشخص مشغولاً بالبحث عن وسيلة للعيش وتأمين احتياجاته الأساسية بدلاً من الاهتمام بالنصائح والمشورة.

  • من جهة أخرى، مشقة الوصول إلى المهلب تُشير إلى الصعوبات الجسدية أو الجغرافية التي يمكن أن تعيق الشخص عن التواصل مع الصديق لطلب المشورة، سواء كانت بسبب المسافة الجغرافية أو العوائق اللوجستية الأخرى.
  • أما عزة النفس، فهي عامل نفسي يمكن أن يعوق الشخص عن قبول المشورة أو طلبها، حيث قد يشعر الشخص بأنه قادر على التغلب على المحنة بمفرده دون الحاجة إلى مساعدة أو نصيحة من الآخرين.

بالنسبة لتأثير هذه العوامل على رغبة الأسلمي في الأخذ بمشورة الصديق لتجاوز محنته، يمكن القول إنها بالفعل تعوق رغبته. فالعوامل المادية مثل الفقر والصعوبات الجسدية مثل مشقة الوصول، بالإضافة إلى العوامل النفسية مثل عزة النفس، تمثل عوائق حقيقية قد تجعل الشخص يفضل مواجهة المحنة بمفرده دون اللجوء إلى المشورة الخارجية.

 ذكر الأسلمي عوامل تعوقه عن الأخذ بمشورة الصديق .. حدد هذه العوامل وهل ترى أنها فعلا تعوق رغبته في الأخذ بمشورة الصديق  لتجاوز محنته ؟ علل إجابتك"

 الاجابة 

أبرز المعوقات : الفقر ، مشقة الوصول إلى المهلب ، وعزة النفس ، وهي معوقات مادية ونفسية واقعية ذات طابع إنساني

1 إجابة واحدة

+1 تصويت
بواسطة (593ألف نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة
ذكر الأسلمي عوامل تعوقه عن الأخذ بمشورة الصديق .. حدد هذه العوامل وهل ترى أنها فعلا تعوق رغبته في الأخذ بمشورة الصديق  لتجاوز محنته ؟ علل إجابتك"

اسئلة متعلقة

مرحبًا بك إلى موقع الدوافير، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...