+1 تصويت
منذ في تصنيف حلول دراسية بواسطة (621ألف نقاط)

يتعرض الإسلام في بعض وسائل الإعلام العالمية إلى حملة تشويه تتهمه بما ليس فيه، استنبط من الآيات جوانب عظمة هذا الدين وسماحته ورفقه، التي تستطيع من خلالها دفع هذه الاتهامات؟لقد أُمر المسلمون في القرآن الكريم بأن يكونوا رسلًا للرحمة والتسامح، ويعكفوا على إظهار جوانب عظمة الإسلام ورفقه وسماحته، وذلك يتضح من خلال الآيات التالية:

الأمر باللين في الدعوة: يتضح في عدة آيات قرآنية أنه يجب على المسلمين أن يدعوا الناس إلى الإسلام بالحكمة والموعظة الحسنة، مراعين أحوالهم ومجادلينهم بالتي هي أحسن.

العدل في العقوبة: الإسلام يحث على العدل والمساواة في معاملة الناس، وينهى عن التجاوز والظلم والتعدي في العقوبات، مما يعكس روحانية الدين ورعايته لحقوق الإنسان.

الحث على الصبر والعفو: يوصى المسلمون بالصبر والعفو عن المسيء، وبيان العاقبة الفاضلة لمن يتجاوز على الآخرين، مما يبرز روح التسامح والتعامل الحكيم مع الآخرين.

الحث على الإحسان في كل الأمور: يدعو الإسلام إلى الإحسان والإنفاق في سبيل الله، سواءً في الأمور الشخصية أو الاجتماعية، مما يعكس الرقي والعطاء الذي ينبغي أن يتحلى به المسلم.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير ، اجعل من مراجعة الدروس تجربة إيجابية ومثمرة، وتأكد أن تحقيق التفوق والتميز ليس بعيدًا عن متناول يديك.

يتعرض الإسلام في بعض وسائل الإعلام العالمية إلى حملة تشويه تتهمه بما ليس فيه، استنبط من الآيات جوانب عظمة هذا الدين وسماحته ورفقه، التي تستطيع من خلالها دفع هذه الاتهامات؟

الاجابة

يظهر ذلك في القضايا الآتية :

1- الأمر باللين في الدعوة، ومراعاة أحوال الناس ، ودعوتهم ومجادلتهم بالحسنى .

2 - العدل في العقوبة، وعدم التجاوز أو الظلم أو التعدي فيها

3- الحث على الصبر والعفو عن المسيء ، وبيان العاقبة الفاضلة لمن وطن نفسه على ذلك

4- الحث على الإحسان في كل الأمور.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة (621ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
يتعرض الإسلام في بعض وسائل الإعلام العالمية إلى حملة تشويه تتهمه بما ليس فيه، استنبط من الآيات جوانب عظمة هذا الدين وسماحته ورفقه، التي تستطيع من خلالها دفع هذه الاتهامات؟

اسئلة متعلقة

...