+1 تصويت
منذ في تصنيف حلول دراسية بواسطة (621ألف نقاط)

 لماذا كرر الله الخرور للأذقان في الآيتين؟ بالرجوع إلى أحد المصادر الرقمية المتخصصة في تفسير القرآن الكريم طالع تفسير الآيات في كتاب: تفسير أبي السعود)، ولخص ما ذكره المؤلف  في سبب هذا التكرار؟للإجابة على هذا السؤال، نعود إلى تفسير القرآن الكريم حسب كتاب "تفسير أبي السعود"، حيث ذكر المؤلف الأسباب التي دفعت الله تعالى إلى تكرار التعبير عن "الخرور للأذقان" في الآيات.

أولاً، المؤلف أشار إلى أن تكرار هذا التعبير يأتي لتعظيم أمر الله وتأكيد الوعد الإلهي بما سيأتي على الكافرين من عذاب. يتمثل هذا في تأكيد السلطان والعظمة لله تعالى، ولإظهار أن جزاء الكافرين لا مفر منه.

ثانياً، المؤلف أشار إلى أن هذا التكرار يأتي كتأكيد على تأثير القرآن والمواعظ النبوية على قلوب الكافرين، حيث يصف القرآن حالهم بأنهم باكون من خشية الله ومن العذاب القادم، مما يعزز من أثر القرآن في نفوسهم ويدفعهم نحو التوبة والانقياد لأمر الله.

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير ، اجعل من مراجعة الدروس تجربة إيجابية ومثمرة، وتأكد أن تحقيق التفوق والتميز ليس بعيدًا عن متناول يديك.

 لماذا كرر الله الخرور للأذقان في الآيتين؟ بالرجوع إلى أحد المصادر الرقمية المتخصصة في تفسير القرآن الكريم طالع تفسير الآيات في كتاب: تفسير أبي السعود)، ولخص ما ذكره المؤلف  في سبب هذا التكرار؟

الاجابة

قال - رحمه الله - " كرر الخرور" للأذقان لاختلاف السبب، فإن

الأول:لتعظيم أمر الله تعالى، أو الشكر لإنجاز الوعد.

والثاني:لما أثر فيهم من مواعظ القرآن حال كونهم باكين من خشية الله.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة (621ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
لماذا كرر الله الخرور للأذقان في الآيتين؟ بالرجوع إلى أحد المصادر الرقمية المتخصصة في تفسير القرآن الكريم طالع تفسير الآيات في كتاب: تفسير أبي السعود)، ولخص ما ذكره المؤلف  في سبب هذا التكرار؟

اسئلة متعلقة

...