+1 تصويت
منذ في تصنيف حلول دراسية بواسطة (621ألف نقاط)

عن أبي هريرة عن النبي ﷺ قال: (سبعة يظلهم الله في ظله، يوم لا ظل إلا ظله ) ، ابحث عن هذا الحديث، ثم استخلص من من هؤلاء السبعة وردت الإشارة إليه في آيات الدرس ؟حديث "سبعة يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله" هو حديث صحيح عن النبي ﷺ رواه أبو هريرة رضي الله عنه، ويذكر فيه النبي ﷺ سبعة أصناف من الناس سيظلهم الله بظله يوم القيامة، ومنهم "رجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه".

هذا الحديث يعكس جوانب عظمة الإسلام وسماحته، ويتجلى ذلك في الإشارة إلى البكاء من خشية الله، كما ورد في القرآن الكريم في قوله تعالى: "ويخرون للأذقان يبكون ويزيدهم خشوعا" (سورة الإسراء، الآية 109). هذه الآية تبين أن البكاء من خشية الله هو تعبير عن الخشوع والتقوى، وهو من الأعمال القلبية التي تعكس الإيمان العميق والورع.

بهذا يمكننا أن نستخلص أن من عظمة الإسلام وسماحته هو التركيز على الأعمال القلبية والخشوع لله، مما يجعل المسلم يعيش في حالة من الوعي الدائم بوجود الله ورقابته، وهذا يساهم في تهذيب النفس وتقوية الإيمان. في خضم الاتهام

أهلآ ومرحبآ بجميع الدوافير ، اجعل من مراجعة الدروس تجربة إيجابية ومثمرة، وتأكد أن تحقيق التفوق والتميز ليس بعيدًا عن متناول يديك.

عن أبي هريرة عن النبي ﷺ قال: (سبعة يظلهم الله في ظله، يوم لا ظل إلا ظله ) ، ابحث عن هذا الحديث، ثم استخلص من من هؤلاء السبعة وردت الإشارة إليه في آيات الدرس ؟

الاجابة

الرجل الذي ذكر الله خاليا ففاضت عيناه ، وقد وردت الإشارة إلى البكاء من خشية الله وعند ذكره في قوله تعالى في آيات الدرس : (ويخرون للأذقان يبكون ويزيدهم خشوعا ) .

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة (621ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
عن أبي هريرة عن النبي ﷺ قال: (سبعة يظلهم الله في ظله، يوم لا ظل إلا ظله ) ، ابحث عن هذا الحديث، ثم استخلص من من هؤلاء السبعة وردت الإشارة إليه في آيات الدرس ؟

اسئلة متعلقة

...